قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

US General Stanley McChrystal, commander of the International ...

كشف قائد القوات الدولية في أفغانستان ستانلي ماكريستال ان القوات الأميركية التي أرسلت في إطار تعزيزات إلى أفغانستان حققت تقدما في مواجهة طالبان.

واشنطن: وقال قائد القوات الدولية في أفغانستان ستانلي ماكريستال فى مقابلة تلفزيونية quot;أحرزنا تقدما في الأشهر السبعة الأخيرة مع وصول أول دفعة من التعزيزات الأميركية التي أرسلها الرئيس باراك أوباما إلى أفغانستانquot;، لكنه شدد على أن المهمة لم تنجز تماما بعد.

ولفت إلى أن على قوات التحالف أن تعمل على إقناع الأفغان quot;بأنه في إمكاننا مساعدتهم في إعادة إعمار أفغانستانquot;. وكان البيت الأبيض قد أعلن أن القوات الأميركية ستبدأ انسحابها من أفغانستان في يوليو 2011.

وقد ازدادت بدرجة كبيرة أعداد الأفغان الذين يعتقدون أن بلدهم يسير في الاتجاه الصحيح كما ارتفعت نسبة المؤيدين لوجود القوات الأجنبية، وأظهرت نتائج استطلاع أجري لحساب quot;ايه بي سيquot; وشبكتي quot;بي بي سيquot; البريطانية وquot;ايه ار دي quot; الألمانية إن 70 بالمئة من الأفغان يرون أن بلادهم تذهب في الاتجاه الصحيح في مقابل 40 بالمئة فقط في كانون الثاني/يناير 2009.

كما شهدت شعبية الرئيس الأفغاني حامد كرزاي زيادة ملحوظة بعد أن كانت تدنت في أعقاب الانتخابات الرئاسية التي أثارت الجدل، لكن 43 بالمئة من الذين استطلعت آراؤهم قالوا إن القوات الأجنبية لا تحقق تقدما يذكر فيما يتصل بتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين.