اكدت مصادر اعلامية نمساوية ان هناك سوء فهم واسع النطاق بين فايمان وليبرمان.

القدس: لم تسفر المحادثات السياسية التي أجراها المستشار الاتحادي النمساوي فيرنر فايمان ووزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء الاسرائيلي عن أي تفاهم حول النقاط الرئيسية.

وقالت صحيفة quot;دي بريسهquot; وفقاً للوفد المرافق للمستشار فايمان أنquot;مدى سوء الفهم بين الجانبينquot; في محادثاتهما يوم أمس quot;كان واسعاًquot; نظراً لأن رئيس الدبلوماسية الاسرائيلية quot;لا يستوعب الموقف الأوروبي المتوازنquot; حيال المنطقة و quot;لا يعتقد أن هناك مشكلة إنسانية في غزة حيث يرى أن الأولوية تكمن في منع الفلسطينيين من استخدام مواد بناء مستوردة حتى لا يقيموا منشآت عسكريةquot; في القطاع.

وفي رد على طلب فايمان خلال المؤتمر الصحافي برفع الحصار عن غزة، قال الوزير الاسرائيلي quot;لانريد أن تسقط صواريخ في أراضيناquot; وquot;الحصار ضروري لأمن اسرائيلquot;.

من جانبها أشارت صحيفة quot;دير شتانداردquot; إلى أن المؤتمر الصحافي للمستشار النمساوي ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو نقل مباشرة على التلفزة الرسمية، مما دعا الأخير إلى quot;تحويله لخطاب موجه للأمة ولم يسمح للصحافيين بطرح الأسئلةquot; وquot;ناشد ناشطي وناشطات السلام أن يذهبوا إلى ايران وغزة حيث تغطى النسوة ويعلق المثليون على المشانق وتنعدم حرية الصحافة والرأيquot;.