مكة المكرمة - استقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي اليوم في مكتبه بمقر الرابطة بمكة المكرمة رئيس الهيئة القضائية في مدينة أوش في جمهورية قرغيزيا الشيخ القاضي قاسمي التي شهدت في الأسابيع القليلة الماضية صدامات بين جماعات من القرغيز والأوزبك .

وتناول اللقاء أسباب الصدام الدموي الذي راح ضحية آلاف من القتلى والجرحى من أبناء قرغيزيا .
ودعا رابطة العالم الإسلامي لتقديم مبادرة إسلامية للإصلاح بين فئات المجتمع في قرغيزيا يشمل المصالحة بين الاوزبك والقرغيز .
من جهته أكد الدكتور عبدالله التركي استعداد الرابطة للتعاون مع المؤسسات الإسلامية في قرغيزيا لتحقيق التفاهم وعودة الاستقرار إلى هذا البلد الإسلامي .
كما استقبل الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي اليوم بمقر الرابطة بمكة المكرمة وفداً إسلامياً من بريطانيا يمثل مركز لندن الإسلامي، برئاسة الشيخ عبدالقيوم علي أحمد، إمام وخطيب الجامع الكبير في شرق لندن .
وتم خلال اللقاء مناقشة أوضاع المسلمين ومؤسساتهم في بريطانيا وأوضح الشيخ عبدالقيوم أن مركز لندن الإسلامي يعتبر مرجعاً للمسلمين في شرق لندن، مشيراً إلى أن المسجد الجامع أصبح يتسع لثمانية آلاف مصل بعد قيام رابطة العالم الإسلامي بتوسعته .
وبين أن المسلمين في لندن والضواحي التابعة لها يؤمون منذ مائة سنة هذا المسجد الجامع الذي بني في عام 1910م. وهم يستفيدون من الخدمات التي يقدمها لهم في مجالات التعليم والدعوة والثقافة الإسلامية .
وعبر فضيلة الشيخ عبدالقيوم عن رغبة مركز لندن الإسلامي استمرار التواصل والتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهيئات التابعة لها وتنفيذ المناشط المشتركة التي تحقق خدمة الإسلام والمسلمين .