قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيتوجه طالباني غدا الى عمان للقاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين .

بغداد: قال بيان للرئاسة العراقية اليوم ان الرئيس العراقي جلال طالباني سيتوجه غدا الى عمان للقاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واستعراض الاوضاع الراهنة.

ولم يشر البيان الى أي تفاصيل أخرى بشأن اللقاء وأجندته كما لم يكشف عن أسماء أعضاء الوفد الذي سيرافق طالباني. وأكد البيان ان الرئيس العراقي سيتوجه بعد زيارته عمان الى ليبيا للمشاركة في قمة خماسية عربية ستنظر في تطوير عمل جامعة الدول العربية.

وكان رئيس ديوان الرئاسة العراقية نصير العاني أكد أن طالباني سيطرح خلال القمة الخماسية المزمع عقدها الاثنين المقبل ملف الدعم العربي للعراق. وكان طالباني تلقى دعوة للمشاركة في القمة الخماسية التي ستضم أيضا مصر وقطر واليمن وليبيا الدولة المضيفة.

وأوضح العاني في تصريح لكونا هنا أن quot;رئيس الجمهورية سوف يطرح ملف الدعم العربي للعراق من الجانب الأمني والاقتصادي والاستثماريquot;. وقال العاني ان quot;رئيس الجمهورية سيعرض خطة العراق لتطوير عمل الجامعة العربية واسنادها كونها تمثل الواجهة العربيةquot; موضحا أن quot;أفكارا عراقية ستطرح على الرؤساء المجتمعين quot;.

ولفت رئيس ديوان الرئاسة العراقية الى أن طالباني سيعرض تطورات الأوضاع في العراق سياسيا واقتصاديا وامنيا اضافة الى عرض مستجدات المرحلة المقبلة خاصة الحراك الدائر بشأن الحكومة الجديدة كما سيطالب بدعم عربي للبلاد في المجالات كافة.

وكشف العاني عن عزم الرئيس العراقي توجيه دعوات رسمية الى القادة العرب المجتمعين لزيارة العراق مشيرا الى أن الوفد سيضم رئيس ديوان الرئاسة ووزيري الخارجية والداخلية