قالت القائمة العراقية أن نوري المالكي هو من طلب إبلاغ إيادعلاوي بوجود محاولة لاغتياله.

بغداد: قال محمد علاوي، القيادي في القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي إن وزير الدفاع العراقي، عبد القادر العبيدي، هو من أبلغ رئيس القائمة العراقية بوجود محاولة لاغتياله بطلب من رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن محمد علاوي قوله أن قائمة العراقية تتعامل مع المالكي باعتباره رئيسا للوزراء، وأن الأجهزة المخابراتية والاستخبارية الحكومية تجهزه بمعلومات أكثر أهمية من تلك التي تصل للكتلة، وقال:quot; نحن عندما تحدثنا عن محاولة اغتيال الدكتور إياد علاوي وكنا قد حصلنا على معلومات أكيدة تتعلق بحياة زعيم القائمة وكان لا بد من الإفصاح عنها علناquot;.

وأضاف القيادي أن laquo;كل هذه الأحاديث واللقاءات مفيدة لتقريب وجهات النظر بين الكتل السياسية للتعجيل في تشكيل الحكومة القادمةraquo;، مشددا على laquo;إصرار القائمة العراقية على استحقاقها الدستوري في تشكيل الحكومةquot;.

وقال محمد علاوي، وهو عضو في اللجنة المنبثقة عن القائمة العراقية لإجراء حوارات مع بقية الكتل laquo;نحن ما زلنا متمسكين بحقنا في تشكيل الحكومة استنادا إلى الدستور، ولهذا فنحن ماضون في إجراء الحوارات والمشاورات للتعجيل بتشكيلها، ونشعر بأن الجميع قريب مناquot;.