قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اعرب الرئيس السوري بشار الاسد الثلاثاء عن امله بتشكيل حكومة وطنية في العراق تمهد quot;لعودة الامن والاستقرارquot; الى هذا البلد ، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وافادت الوكالة ان الاسد اعرب اثناء استقباله رئيس المجلس الاسلامي الاعلى في العراق عمار الحكيم عن امله quot;في الوصول الى موقف موحد بين القوى السياسية العراقية لتشكيل حكومة وطنية ترعى مصالح الشعب العراقي وتكون المدخل لعودة الامن والاستقرار للعراق وللمنطقةquot;.

واعرب الحكيم عن quot;تقديره للمواقف السورية تجاه قضايا الشعب العراقي وتقديم يد المساعدة والدعم للحفاظ على امن واستقرار العراق ووحدة اراضيهquot; وفق المصدر نفسه. وغادر 4,7 ملايين عراقي بلدهم منذ بدء الحرب في العراق في اذار/مارس 2003، بينهم مليونان انتقلوا الى الدول المجاورة ولا سيما سوريا والاردن على ما تفيد المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة.

وهي المرة الثانية التي يزور فيها الحكيم سوريا بعدما خلف والده عبد العزيز الحكيم في رئاسة المجلس، وكان زارها في 17 كانون الاول /ديسمبر 2009. وذكرت الوكالة ان اللقاء تناول quot;العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واهمية تعزيزها وافاق تطويرها على المستويات كافةquot;.