قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقلت قوة عراقية أميركية مشتركة اثنين من قيادات الجماعات المسلحة في عملية إنزال جوي نفذتها شمال مدينة بعقوبة.

بغداد:ذكرت الشرطة الحكومية في بيان لها بهذا الشأن ان قوة عراقية أميركية مشتركة نفذت اليوم عملية إنزال جوي في أطراف ناحية جلولاء شمال بعقوبة وداهمت منزلين مما أسفر عن اعتقال اثنين من قياديي تنظيم القاعدة دون إعطاء تفاصيل عنهما .

من جهة اخرى تمكنت القوات الامنية في محافظة نينوى شمال بغداد من تفكيك خمس عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة . إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة في قيادة عمليات بغداد أن نسبة 95 بالمئة من الأسلحة الكاتمة الصوت يتم صنعها محلياً .

وقالت هذه المصادر في تصريحات صحفية لها اليوم إن 95 بالمئة من الأسلحة الكاتمة الصوت التي تنفذ بها عمليات الاغتيال من قبل المسلحين يتم صنعها محليا والـ 5 المتبقية تأتي من الخارج . وأوضحت ان قيادة عمليات بغداد ضبطت أكثر من 63 قطعة سلاح كاتمة للصوت خلال حملة شنتها على أصحاب محلات صيانة الأسلحة حيث تبين عند التحقيق ان في داخل هذه المحلات يجرى تصنيع الاسلحة كاتمة الصوت وبيعها الى المسلحين بمبلغ ألف دولار أميركي .

وأضافت ان قيادة عمليات بغداد أصدرت امرا بغلق جميع هذه المحلات وعدم السماح لها بممارسة أنشطتها إلا عند حصول أصحابها على إجازات أو تراخيص من وزارة الداخلية بعد تقديمهم تعهد خطي وفق الضوابط والشروط.