الرياض - ثمن سفير العراق لدى المملكة الدكتور غانم علوان الجميلي توجيه الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود بنقل وعلاج التوأم السيامي (زينب ورقية) من مدينة النجف في العراق واستضافتهما ووالديهما وإجراء الفحوص اللازمة لهما وبحث إمكانية إجراء عملية فصلهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض.

وأوضح الدكتور غانم الجميلي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الكريمة تؤكد بما لا يقبل الشك اهتمام الملك بالمواطن العربي والمسلم أينما كان.
وسأل المولى عز وجل أن يجزي ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خيراً على يقدمه لإخوانه وأبنائه، وأن يبارك فيه ويديمه ذخراً لشعبه وللأمتين العربية والإسلامية.
يذكر أن الطفلتين (زينب ورقية) عمرهما أسبوعان وملتصقتان في منطقة الورك ولدى إحداهما تشوه خلقي في الرأس، ولكل منهما أطراف علوية وسفلية مستقلة, وهناك اشتراك بالحوض واشتباه بالجهاز الهضمي والتناسلي والبولي.
وتعد هذه العملية بعد إتمامها ستكون رقم 28 في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية، التي كانت لأطفال متلاصقين من جنسيات متعددة، شملت 16 دولة عربية وغربية حيث أجرى برنامج فصل التوائم السيامية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، أجرى 27 عملية فصل ناجحة.