اثينا: اعلن مصدر امني ان اليونان حصلت على مساعدة ايطاليا في التحقيق حول الطرد الملغم الذي انفجر الخميس في الوزارة اليونانية المكلفة اجهزة الامن واسفر عن مقتل ضابط في الشرطة.
واوضح المصدر لفرانس برس ان الشرطة اليونانية تدرس صورا وغيرها من القرائن من ايطاليا تخص ثلاثة طرود ملغمة نسبت الى حركة فوضوية يونانية وفككتها الشرطة الايطالية خلال السنوات العشر الماضية.

وارسلت مجموعة يونانية تقول انها فوضوية وكانت تريد الاشادة بيوناني يشتبه في انه ناشط من اليسار المتطرف قتلته الشرطة في اذار/مارس، احد تلك الطرود في نيسان/ابريل الى الشرطة الايطالية.
وارسل الطردان الاخران الى الشرطة الايطالية سنة 1999 لدعم فوضوي يوناني اخر اعتقلته الشرطة الايطالية لانتمائه الى مجموعة quot;النضال الثوريquot; اليسارية المتطرفة التي تعتبر من اخطر المجموعات اليونانية المتطرفة.

واسفر انفجار الطرد الملغم الخميس في اثينا عن مقتل قائد الحرس الشخصي لوزير حماية المواطن ميخاليس خريسوهويديس الذي كان في مكتب قريب منه ساعة الانفجار لكنه لم يصب باذى.
والقى الاعتداء الضوء على هفوات في النظام الامني في الوزارة التي عرف مقرها بانه من المباني الخاضعة لاشد الاجراءات الامنية في البلاد.

ومنذ توليه مهامه في تشرين الاول/اكتوبر يعمل ميخاليس خريسوهويديس على اضعاف مجموعات اليسار المتطرف وكان ايضا وزيرا سنة 2002 عندما فككت قوات الشرطة مجموعة 17 تشرين الثاني/نوفمبر المتهمة بارتكاب اكثر من عشرين عملية اغتيال منذ 1975.