ابوظبي: رحبت دولة الامارات العربية المتحدة بانضمام نيوزيلندا في القوة الدولية الافتراضية quot; في . جي تيquot; خلال مشاركة وفدها برئاسة اللواء ناصر لخريباني النعيمي أمين عام مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس اللجنة العليا الدائمة لحماية الطفل في وزارة الداخلية في اجتماعات القوة الدولية الافتراضية التي عقدت مؤخراً في روما .

واكد اللواء النعيمي على اهمية التعاون الدولي من أجل حماية الاطفال من الاستغلال عبر شبكة الانترنت بصفة خاصة وكافة انواع الاستغلال عموما لافتاً الى اهمية عدم التسامح مع اي شكل من اشكال الاساءة للأطفال في اي مكان بالعالم ومواصلة العمل المشترك لجعل شبكة الانترنت مكاناً اكثر امناً خاصة مع ارتباط الانترنت الكبير بكافة اوجه الحياة المعاصرة في معظم أرجاء العالم .

واشار الى حرص الدولة ممثلة في اللجنة العليا الدائمة لحماية على تطوير وتعزيز دور الرقابة الأسرية على الأطفال حول مخاطر استخداماتهم السلبية لشبكة الانترنت وتوعيتهم بالمخاطر التي قد يتعرضون لها وإعداد وتنفيذ الحملات الإعلامية والبرامج الأكاديمية والتدريبية المتخصصة لرفع درجة الوعي حول مخاطر جرائم تقنية المعلومات وخاصة المتعلقة باستغلال الأطفال جنسياً من خلال شبكة الانترنت بالتنسيق مع الجهات المعنية واهمية تكامل الجهود وتضافرها لتحقيق الهدف السامي والمتمثل حماية الطفل.

من جانبه قال الرائد فيصل محمد الشمري ضابط الارتباط مع القوة الدولية الافتراضية والمنسق الإعلامي ان عضوية الامارات في القوة الدولية الافتراضية تمكنها من الاطلاع على عدة ممارسات دولية ومعرفة احدث التقنيات المعنية بمكافحة عمليات استغلال الاطفال عبر شبكة الانترنت لافتا الى اهمية زيارة وفد الدولة لايطاليا في تعزيز التنسيق والتعاون المشترك والذي يحقق الاهداف والتطلعات الدولية المأمولة في مجالات حماية الطفل من الاستغلال .

وناقش اجتماع quot;القوة الدولية الافتراضيةquot; والذي عقد مؤخراً في روما مع رؤساء فرق العمل في الدول الاعضاء اطار التعاون من حيث تبادل المعلومات ودعم العمليات والتدريب والتعليم .

واستقبل بريفيتو اوسكار فيوريولي كبير التنفيذين مدير الادارة العامة للطرق والسكك الحديدية وشرطة الاتصالات الايطالية وفد دولة لامارات برئاسة اللواء ناصر لخريباني النعيمي وكافة أعضاء مجلس الادارة في الدول الاعضاء بالقوة الافتراضيةquot; في . جي تيquot; وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول جهود حماية الاطفال من الاستغلال وتبادل الهدايا التذكارية.

وبعد ترحيبه بالحضور وبمشاركة وفد دولة الامارات اجريت مراسم توقيع اتفاقية انضمام شرطة نيوزيلندا لعضوية القوة الدولية الافتراضية بعدها ناقش الاعضاء الموضوعات ذات الصلة بحماية الاطفال من الاستغلال وابرز المتابعات المستقبلية فضلاً عن الجوانب الاستراتيجية والحوكمة والتمويل لأعمال القوة الافتراضية ونظام quot;كيتسquot; الالكتروني وترتيبات انعقاد مؤتمر القوة الافتراضية الدولية القادم والذي سيعقد في سيدني باستراليا مطلع ديسمبر المقبل .

بعد ذلك زار اللواء ناصر لخريباني النعيمي ووفد الدولة وممثلي الدول الاعضاء مقر المركز الوطني الايطالي لحماية الاطفال والقصر على الانترنت وتم الاطلاع على تجربة المركز في اتباع احدث التقنيات وافضل الممارسات العالمية في مجالات حماية الاطفال والقصر من الاستغلال ورافقه في الزيارة اعضاء الوفد الذي ضم كلا من الرائد فيصل محمد الشمري والرائد سعيد محمد الهاجري والنقيب فيصل سالم النعيمي والنقيب راشد احمد لوتاه والملازم اول احلام العامري.

وكان نيل غوغن رئيس القوة الدولية الافتراضية ومساعد مفوض الشرطة الاتحادية الاسترالية قد رحب في بيان صحفي بانضمام نيوزيلندا كعضو جديد في القوة الدولية الافتراضية .. مؤكدا اهمية مساندة جميع اعضاء القوة لضمان استمرار التعاون من اجل مكافحة الاستغلال الجنسي عبر شبكة الانترنت والذي يستهدف الاطفال في جميع انحاء العالم .

يذكر ان قائمة أعضاء القوة الدولية الافتراضية تشمل بجانب دولة الامارات ممثلة في وزارة الداخلية كلا من الشرطة الاتحادية الاسترالية ومركز مكافحة استغلال الاطفال عبر الانترنت quot;ايطالياquot; والانتربول quot;البوليس الدوليquot; وخدمة البريد والاتصالات الشرطية quot;ايطالياquot; ومركز التنسيق لمكافحة استغلال الاطفال جزء من شرطة الفرسان الكندية ودائرة الهجرة والجمارك الولايات المتحدة الامريكية .