قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد:قتل رجل امن واصيب 12 اخرون صباح اليوم في هجوم نفذه انتحاري على قاعدة شبه عسكرية شمال غرب باكستان.

وحول الحادث ذكر المتحدث باسم قوات حرس الحدود الملازم سليمان خان لوسائل الاعلام ان منفذ الهجوم الانتحاري حاول الدخول الى قاعدة (بالام بوت سكوت) الواقعة في اقليم (باختين - خوا) صباح اليوم وانه فجر نفسه عند البوابة بعد ان ادرك انه لن يتمكن من الدخول اليها.

واضاف المتحدث ان الانتحاري تبادل اطلاق النار مع افراد من القوات العسكرية والشرطة الذين انتشروا عند البوابة.

من جانبه ذكر نائب مفتش الشرطة خان رزاق خلال اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مسلحين مجهولي الهوية نفذا الهجوم حيث كان احدهما يقود مركبة والاخر كان ماشيا على قدميه.

واضاف ان المسلحين قاما برمي قنابل يدوية على القوات المتواجدة بالاضافة الى انه تم تبادل اطلاق نار كثيف بين المسلحين وافراد القوات العسكرية موضحا ان احد المسلحين لقي مصرعه بينما فجر الاخر نفسه عند بوابة القاعدة ما اسفر عن مقتل رجل امن واصابة 11 اخرين.

يذكر ان قوات الامن قامت بتطويق المنطقة عقب الحادث كما اعلنت الشرطة فرض حظر التجول الى اجل غير مسمى. من جانب اخر قتل حارس امن واصيب رجلا شرطة اخران في هجوم شنه مسلحون مجهولون اليوم جنوب غرب مدينة (كويتا) الباكستانية.

وذكرت مصادر في الشرطة ل (كونا) ان رجال الامن الثلاثة كانوا يقفون بالقرب من مركز للشرطة يقع في منطقة (كايد اباد) عندما قام مسلح مجهول باطلاق النار عليهم بشكل عشوائي مضيفة ان الهجوم اسفر عن مقتل رجل الامن واصابة رجلي الشرطة.