بيشاور: اكد الجيش الباكستاني اليوم الثلاثاء انه قتل امس 23 متمردا اسلاميا في شمال غرب باكستان ردا على هجوم على احدى قواعده من قبل اربعة انتحاريين اسفر عن مقتل جندي. وقال مسؤول عسكري كبير طالبا عدم كشف اسمه ان جنودا وشرطيين قاموا مساء الاثنين بتفتيش قرية كالباني في دير السفلى عندما تعرضوا لنيران خمسين متمردا.

واكد ان quot;قوات الامن قتلت 23 متمردا ودمرت ثلاثة من مخابئهم في القريةquot;. واكد الضابط في الشرطة المحلية خان رزاق لفرانس برس هذه الحصيلة. ويتعذر التحقق من مصادر مستقلة من الحصيلة التي ينشرها بانتظام الجيش والشرطة عن هذه العمليات.

وكان العسكريون والشرطيون يبحثون عن شركاء لاربعة انتحاريين قتلوا صباح الاثنين في هجوم على قاعدة عسكرية في دير السفلى قرب المناطق القبلية حيث يتواجه الجيش مع قوات طالبان حليفة القاعدة. وقتل جندي في انفجار سيارتين مفخختين.

وتقع دير السفلى في وادي سوات الذي استعاده الجيش من ايدي طالبان في 2009 بعد هجوم واسع النطاق. وطالبان باكستان التي اعلنت ولاءها للقاعدة هي مع مجموعات مرتبطة بها المسؤولة الرئيسية عن 400 اعتداء اوقعت 3450 قتيلا في كافة انحاء البلاد في السنوات الثلاث الاخيرة. والمناطق القبلية شمال غرب البلاد الحدودية مع افغانستان معقل طالبان باكستان وقاعدة خلفية لطالبان افغانستان.