رام الله: نظم المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم اعتصاما هو الثاني من نوعه مع النواب المقدسيين المهددين بالابعاد وذلك في مقر المجلس بغزة.

واستنكر عضو المجلس التشريعي الدكتور احمد بحر quot;بشدة حملة التطهير العرقي الشامل التي تشنها اسرائيل على مدينة القدس وابنائهاquot; معتبرا ذلك quot;تحديا للمبادئ والاعراف والقوانين الدوليةquot;.

كما استنكر عضو المجلس التشريعي لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني سالم فياض مع وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك معتبرا ذلك quot;غطاء للاحتلال للاستمرار في الاستيطان والاعتداء على المقدساتquot;.

من جهته اشار خالد البطش من حركة (الجهاد الاسلامي) الى ان quot;الاحتلال مستمر في جرائمه من دون اي تدخل من منظمات الامم المتحدةquot; مؤكدا ان quot;نواب القدس يمتلكون الارادة الصلبة وعزيمة الصمود ويستحقون ان يكونوا خير ممثلين للشعب الفلسطينيquot;.

وطالب البطش من السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس quot;بضرورة الرد على هذا الاجراء ضد النواب بوقف كافة اشكال التنسيق الامني مع الاحتلال والوقف الفوري للمفاوضات العبثيةquot;.

وطالب ممثل الجبهة الديمقراطية عبدالحميد ابو جياب quot;باستمرار النضال الفلسطيني بكافة اشكاله حتى تحرير فلسطين واسترداد الحقوق الفلسطينيةquot; مؤكدا ان quot;قرار الاحتلال بالابعاد رسالة واضحة بانه لا يمكن ان يتعاطى مع حقوق الشعب الفلسطيني وهو في موقف ضعفquot;.

وفي كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اشار كايد الغول الى ان quot;هذه الجريمة تاتي في سياق سياسة طرد الفلسطينيين من القدس وتغيير معالمها العربية مطالبا جميع شرائح المجتمع الفلسطيني بالعمل من اجل افشال سياسة الاحتلالquot;.
وطالب الغول بضرورة quot;انشاء مرجعية فلسطينية مشتركة في مدينة القدس للتصدي لسياسة تهويد القدس ولفت الى ان اجراءات الاحتلال مخالفة لقرارات الأمم المتحدةquot;.

وحضر الاعتصام نواب المجلس التشريعي وممثلو الفصائل الفلسطينية وقيادات العمل الوطني والاسلامي. يذكر ان الحكومة الاسرائيلية اصدرت قرارا بابعاد اربعة نواب عن القدس وهم احمد عطوان ومحمد طوطح ومحمد ابو طير وخالد ابو عرفه.