قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ترغب الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون بزيارة قطاع غزة مجدداً quot;عندما تتوفر الظروف الملائمة لذلكquot;بحسب تسريبات من المجلس الوزراي الأوروبيّ.

بروكسل:نقل مصدر مطلع في المجلس الوزاري الأوروبي رغبة الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، رغبتها بزيارة قطاع غزة مجدداً، عندما تتوفر الظروف الملائمة لذلك.

وأشار المصدر في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم، إلى أن الإتحاد الأوروبي ملتزم بالعمل على جعل القطاع منطقة مفتوحة، فـquot;لا تغيير في موقفنا بهذا الشأن، ونتابع العمل مع كافة أطراف الرباعية الدولية لتحقيق الهدفquot;، حسب تعبيره.

وحول تصريحات وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني، ومفادها إمكانية قيام وزراء أوروبيين بزيارة قطاع غزة خلال أسابيع، رأى المصدر أن المؤسسات الأوروبية غير مخولة التعليق على ذلك، وأضاف quot;هناك الكثير من الوزراء الأوروبيين الذين حاولوا زيارة القطاع ويرغبون فعلاً بزيارته، فهذا قرارهمquot;، وفق قوله.

وأوضح المصدر أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي سيناقشون خلال اجتماعهم المقرر في السادس والعشرين من الشهر الجاري في بروكسل، كيفية مساهمة الإتحاد الأوروبي في العمل على رفع الحصار عن قطاع غزة، وجعله مفتوحاً أمام حركة البضائع والأفراد quot;وليس أمام زيارات المسؤولين فقطquot;، على حد وصفه.