صنعاء: دشنت الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة اليوم بالمركز الثقافي بصنعاء حملة جمع التبرعات للقافلة اليمنية لكسر حصار غزة.

وفي حفل التدشين أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي أن قضية الشعب العربي الفلسطيني العادلة وكفاحه المستمر من أجل حقوقه المشروعة وتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وفقاً لقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية تمثل هماً شعبياً لكل أبناء شعبنا اليمني العظيم.

ونوه بما قدمه الشعب اليمني طوال مراحل النضال الفلسطيني من دعم ومساندة حقيقية، للقضية الفلسطينية ولأبناء الشعب العربي الفلسطيني، واضعا نصب عينيه وأهدافه الوطنية والقومية دعم ومساندة القضية الفلسطينية، مثمنا المواقف القومية المشرفة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي وضع القضية الفلسطينية ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني كأحد الأولويات للسياسية اليمنية على المستويين الداخلي والخارجي , كما جعل دعم ومساندة الشعب العربي الفلسطيني وقضيته العادلة أحد الأبعاد الاستراتيجية للعلاقات اليمنية مع المجتمع الدولي.

ولفت إلى أن تدشين هذه الحملة يعتبر امتدادا لذلك الدعم الشعبي المستمر والمتواصل لمناصرة القضية الفلسطينية حتى تتحقق الأهداف المنشودة لتحرير الأرض المغتصبة واقامة الدولة المستقلة لشعبنا العربي الفلسطيني .

ودعا نائب رئيس الوزراء, الشعب اليمني بكافة فئاته وشرائحه الى دعم ومساندة هذا العمل الشعبي.. مهيبا بكافة مكونات المجتمع المدني بدعم جهود الهيئة الشعبية والوقوف صفاً واحداً لمساندتها ودعم نشاطها الوطني والقومي والإسلامي.

وأثنى على وقوف انصار الإنسانية وأحرار العالم اليوم الى جانب الشعب العربي الفلسطيني، ودعم المجتمع الدولي لحقوق هذا الشعب المشروعة التي نصت عليها قرارات الشرعية الدولية .. داعياً كافة الفلسطينين الى وحدة الصف خلف اهدافهم المشتركة ونبذ الفرقة والأهواء الأيديولوجية والسمو فوق الخلافات السياسية والإلتفاف حول الأهداف المشتركة التي حث عليها الشعب العربي الفلسطيني عبر نضاله وبصمات قياداته التاريخية.

من جهته أعلن رئيس الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر تدشين حملة جمع التبرعات لصالح القافلة اليمنية لكسر حصار غزة .

ودعا جميع ابناء الشعب اليمني من رجال المال والاعمال وكافة شرائح المجتمع للتبرع بسخاء لصالح الحملة التي تنظمها الهيئة الشعبية بالتعاون مع كافة المؤسسات والجمعيات الخيرية العاملة في اليمن.

وأكد بأن هذا العمل الوطني والإنساني لايمثل أشخاصا بيعنهم ولا احزابا بعينها وانما يمثل كافة قطاعات أبناء الشعب اليمني .. مشددا على ضرورة تظافر كافة الجهود الرسمية مع الجهود الشعبية لإنجاح القافلة التي ستكون بإذن الله تعالى تعبيرا عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً المناصرة لإخوانهم في فلسطين عموماً وفي قطاعا غزة على وجه الخصوص .

وأشار الى ان الهيئة على تواصل مع الجهات المختصة حول الترتيبات الخاصة بموعد انطلاق القافلة اليمنية .. مبينا أنه تم تحديد سقفا زمنيا لإنطلاف القافلةً لايتجاوز شهرا من بدء التدشين.

واهاب الشيخ الأحمر بجميع العاملين في كافة القطاعات الشعبية التي لها علاقة بجمع التبرعات بمضاعفة جهودها لتحقيق الاهداف المنشودة وإنجاح هذه القافلة بإعتبار ذلك واجب ديني وإنساني تجاه إخواننا المحاصرين في غزة بمايخفف عن أهل القطاع البؤس الذي يعيشونه جراء الحصار الصهيوني الظالم المفروض عليهم في ظل صمت المجتمع الدولي على هذه الجريمة البشعة .

ولفت الى مسؤولية الجميع تجاه القضية الفلسطينية والتصدي للمخططات الصهيونية ودعم اخواننا الفلسطينين .

تخلل الحفل الذي حضره وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتورة امة الزراق علي حمد ونائب رئيس الهيئة الشعبية الشيخ عبد المجيد الزنداني ووكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون احمد ناصر الحماطي وعدد من المسؤولين والسفراء واعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمدون بصنعاء, تخلله فقرات انشادية قدمتها فرقة الإتحاد الوطنية الفلسطينية .

وفي ختام الحفل تم إعلان فتح باب التبرعات للقافلة من خلال ارقام الحسابات التي تم فتحها في البنك اليمني للإنشاء والتعميربرقم/110/ وفي بنك التضامن الاسلامي برقم/ 5544 / وفي بنك سبأ الاسلامي برقم / 155666/.