قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام آباد: قال رئيس وزراء باكستان يوسف رضا جيلاني ان دور باكستان كجبهة أمامية في الحرب ضد الارهاب خلفت تداعياتها على جميع جوانب الحياة وأضرت بالاقتصاد وادت الى انخفاض الاستثمارات الاجنبية .

وقال جيلاني خلال استقباله اليوم لويز أربور رئيسة مجموعة الازمات الدولية والوفد المرافق لها ان القوات المسلحة وقوات الأمن في باكستان قدمت تضحيات بشرية كبيرة وان العناصر الارهابية بعد تطهير بعض المناطق القبلية انتشرت في المدن الرئيسة ..وعلى الرغم من الصعوبات ما زالت باكستان ملتزمة في استئصال الارهاب والتطرف من أراضيها وايصال الحرب على الارهاب الى نهايتها المنطقية.

وأطلع جيلاني مجموعة الازمات الدولية على جهود الحكومة في تقوية المؤسسات الديمقراطية ، معربا عن أسفه لاخفاق المجتمع الدولي بما في ذلك الدول الصديقة في تنفيذ تعهداتها التي قطعتها في مؤتمر طوكيو لتقديم المساعدات الى بلاده للتغلب على مشاكل الفقر والأمية والبطالة فضلا عن إعادة بناء المدارس والمستشفيات والبنى التحتية في المناطق المتأثرة من الحرب ضد الارهاب.

من جانبها قالت اربور إن مجموعة الازمات الدولية ستواصل من خلال تقاريرها وتحليلاتها للوضع في باكستان حشد الرأي العام الدولي لمساعدة باكستان في التغلب على الصعوبات الحالية.