يعتزم وزير الدفاع الأستراليّ تقديم استقالته من الحكومة تزامنا مع تلميح رئيسة الوزراء الجديدة جوليا غيلارد بالاعلان عن موعد الانتخابات الوطنية الجديدة.

كوالالمبور: اعلن وزير الدفاع الاسترالي وعضو مجلس الشيوخ جون فولكنر اليوم عزمه على تقديم استقالته من الحكومة تزامنا مع تلميح رئيسة الوزراء الجديدة جوليا غيلارد بالاعلان عن موعد الانتخابات الوطنية الجديدة.

وافاد فولكنر في تصريح نقلته قناة (اسيا الاخبارية) اليوم على موقعها الالكتروني بأن الاستقالة ليس لها صلة بالتغيير الذي أتى بغيلارد بعد تنحي رئيس الوزراء السابق كيفن رود الشهر الماضي. وذكر انه سيقدم استقالته لترك فرصة اكبر للشباب الموهوبين في الحكومة مفيدا بأن غيلارد اقنعته مرارا بالتنافس على مقعد مجلس الشيوخ والانتخابات القادمة.

واكد دعمه المطلق لغيلارد وحكومتها الحالية نافيا كافة التخمينات التي قرنت التغيرات الاخيرة في قيادات حزب العمال بقرار استقالته من الحكومة. ويعد فولكنر ثاني وزير يستقيل بشكل مفاجئ من الحكومة الاسترالية الجديدة بعد استقالة وزيرة المالية ليندساي تانير وذلك في غضون شهر من اعتلاء غيلارد للسلطة.

وجاءت هذه الاستقالة وسط توقعات اعلامية بأن تقوم غيلارد بالاعلان عن انتخابات جديدة في وقت لاحق من هذا العام بعد تحركها السريع لمعالجة بعض القضايا الرئيسية خصوصا في اسعار الضرائب وامور الهجرة واللاجئين.