ينظم المعهد العربي لحقوق الإنسان غدا في تونس دورته التدريبية السنوية العشرين حول حقوق الإنسان بحضور خمسة وثلاثين مشاركا من مختلف البلدان العربيّة.

تونس:قال المعهد العربي لحقوق الإنسان إنه سينظم غدا السبت الدورة التدريبية السنوية العشرين حول حقوق الإنسان، بمشاركة نحو خمسة وثلاثين مشاركا من مختلف البلدان العربية.

وقالت المسئولة الإعلامية بالمعهد روضة المعلاوي، لوكالة الأنباء الايطالية (آكي) الجمعة أن هذه الدورة (عنبتاوي 20) تهدف إلى quot;نشر ثقافة حقوق الإنسان في البلدان العربية وتعزيز الحركة العربية لحقوق الإنسان وتدعيم قدرات العاملين في مجال حقوق الإنسان في المنطقة العربية من أجل النهوض بها وحمايتهاquot;، على حد وصفها.

من جهة أخرى، قالت المعلاوي إن الدورة الحالية ستتواصل إلى غاية الثامن عشر من الشهر الجاري بالتعاون مع رابطة تعليم حقوق الإنسان وبدعم من مؤسسة المستقبل، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقد سبق تنظيم هذه الدورة مرحلة التدريب عن بعد التي خاضها المعهد العربي كمبادرة جديدة متمثلة في التدريب الجزئي لبعض محاور برنامج الدورة قبل الحضور المباشر والتي تناولت محورين أساسيين، هما المنظومة الدولية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

يذكر أن المعهد العربي لحقوق الإنسان، هو منظمة غير حكومية عربية مستقلة، تأسست سنة 1989 بهدف نشر ثقافة حقوق الإنسان في الدول العربية.