بوخارست: قالت جورجيا ان الكويت تحتل موقفا متميزا ومتقدما في سياستها الخارجية معربة عن الامل بتواصل تفاعل العلاقات بين البلدين على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وقالت سفارة دولة الكويت لدى رومانيا في بيان ان الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلى لدى استقباله السفير الكويتي برومانيا فهد المطيري بمناسبة تقديم اوراق اعتماده سفيرا محالا للكويت في جورجيا عبر عن شكره وتقديره لما قدمته الكويت من مساعدات انسانية للشعب الجورجى بعد الحرب الروسية - الجورجية في اغسطس عام 2008.

واضاف البيان ان الرئيس الجورجي اكد ان تلك المساعدات كان لها التأثير الاكبر والعميق فى نفوس المواطنين الجورجيين واظهرت موقف الكويت الثابت ومسارعتها دائما فى تقديم العون والمساعدة للاصدقاء فى اوقات محنهم.

وذكر الرئيس ساكاشفيلي ان غرفة التجارة الجورجية تنوى تنظيم زيارة لوفد من رجال الاعمال الجورجيين الى الكويت في بداية الخريف المقبل بهدف تحقيق التواصل وتطوير العلاقات مع نظرائهم فى دولة الكويت فى القطاعات الاستثمارية.

وابلغ الرئيس الجورجى السفير الكويتى تحياته وتحيات الشعب الجورجى لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه متمنيا له دوام الصحة والعافية.

وقال البيان ان السفير المطيري نقل الى الرئيس الجورجى تحيات امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتمنياته بمزيد من الازدهار والتقدم لجمهورية جورجيا.

واكد قدرة القيادة الجورجية على تجاوز صعوبات مرحلة التحول الاقتصادي والسياسي مبينا ان الكويت كانت وستظل بمثابة الصديق الوفي للشعب الجورجي.

ونقل السفير الكويتي للرئيس الجورجى دعوة امير البلاد له لزيارة دولة الكويت.