قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلنت الخارجية الاميركية ان الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل سيستانف خلال الايام المقبلة جولاته المكوكية بين الاسرائيليين والفلسطينيين في اطار المفاوضات غير المباشرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية فيليب كراولي ان quot;جورج ميتشل سيكون في المنطقة خلال هذا الاسبوع لمواصلة محادثاته المنتظمةquot; مع الجانبين.

واضاف quot;نريد ان تبدأ المفاوضات المباشرة في اقرب وقتquot;، وذلك تعليقا على معلومات للصحافة الاسرائيلية تحدثت عن انتقال الى المفاوضات المباشرة اعتبارا من اول اب/اغسطس. وتابع كراولي quot;اذا سمحت الظروف بان يتم ذلك في اول اب/اغسطس، فسنعتبر ذلك مشجعا جدا. لكن هذا الموعد ليس مهلةquot;.

وقال ايضا quot;ثمة فرص ضئيلة للحصول على اتفاق عادل للجميع ما دامت لم تعقد مفاوضات مباشرةquot;، مع تاكيده ان الحوار غير المباشر الذي بدأ في ايار/مايو برعاية واشنطن له quot;فائدتهquot;.

وتوقفت المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين منذ الهجوم العسكري على قطاع غزة مع نهاية 2008.

واعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما في الثامن من تموز/يوليو عن امله باستئناف تلك المفاوضات قبل 26 ايلول/سبتمبر، موعد انتهاء مفعول التجميد الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية.

وكان اوباما يتحدث اثر لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو. وفي اليوم التالي، اجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس اكد فيه التزامه قيام دولة فلسطينية. واشترط عباس مرارا لاجراء مفاوضات مباشرة ان يتلقى quot;ردوداquot; او quot;اشاراتquot; من اسرائيل حول قضيتي الامن والحدود.