القاهرة: أيد وزير العدل الفلسطيني الدكتور علي خشان، دعوة وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد زقزوق زيارة المسلمين إلى غزة، لافتاً إلى أن عدم الزيارة إلى القدس، هي ضرب لصمود الشعب الفلسطيني.

وقال الوزير الفلسطيني في تصريحات له اليوم، عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، إن إسرائيل لم تنسحب من غزة وإنما هي تحاصر القطاع، مشيرا إلى أن سياسة هدم المنازل الفلسطينية لن تثني الفلسطينيين عن تمسكهم بوطنهم وان كل بيت يهدم سنبنى بدلا منه وهو ما يجب تفهمه إسرائيل .

واتهم الوزير الفلسطيني إسرائيل بالقيام إجراءات إحتلاليه من ضمنها أنها هي التي تسمح للناس بزيارة فلسطين وهذا المنع والقمع الإسرائيلي أمر غير شرعي أو قانوني ويخالف كل القوانين الدولية، لافتا الى أن قوات الاحتلال جعلت من الشعب الفلسطيني كله سجناء في الأرض لا يمكن الدخول والخروج إلا بتصاريح إسرائيلية لأنه ليس لدينا سيادة كاملة على أرضه.

وأكد ضرورة العمل على ملاحقة الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية قانونيا واعلاميا وفق لما أكد عليه الاجتماع الوزاري العربي الأخير لافتا إلى أن إسرائيل ترتكب جرائم حرب في حق الفلسطينيين ولابد من معاقبتها والتحرك في هذا الإطار في كل المحافل الدولية.