منح الدكتورعادل الرشودجائزة جي أو اتش نومان للريادة العالمية في العناية بالعيون.

منح المجلس العالمي لطب العيون الدكتور عادل عبد العزيز الرشود جائزة جي أو اتش نومان G.O.H Naumann للريادة العالمية في مجال العناية بالعيون. يُذكر أن هذه الجائزة السنوية، التي تم إنشاؤها عام 2006م يتم منحها لأحد الأعضاء المسجلين في المجلس العالمي لطب العيون على أن يكون هذا العضو قد أسهم إسهامات كبيرة وفعالة في مجال تقديم الخدمات الانسانية المتعلقة بالعناية بالعيون على مستوى العالم.

والدكتورعادل الرشود هو المؤسس والأمين العام لمؤسسة البصر الخيرية العالمية ، وهي مؤسسة سعودية غير ربحية ذات نشاط اقليمي ودولي أنشئت في عام 1990ميلادي واستطاعت إنشاء 21 (واحد وعشرين) من مستشفيات العيون في قارتي آسيا وأفريقيا تعمل بشكل ذاتي لتوفير الرعاية الصحية لمرضى العيون فضلا عن قوافل العيون المجانية التي تنظمها البصر دوريا بالقارتين.

كما أن الدكتورعادل الرشود هو عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون وعضو بمجلس إدارة (مياكو) حيث يمثل فيه المملكة العربية السعودية وهو رئيس مشارك بإقليم شرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى وعضو باللجنة الوطنية لمكافحة العمى ، وقد تلقى الدكتور عادل الرشود تهاني زملائه بالجمعية السعودية لطب العيون ومن رؤساء وأعضاء العديد من المنظمات والهيئات مهنئين بهذا التكريم العالمي.