ابو العرقان: اعلن متحدث عسكري اسرائيلي وشهود ان الجيش الاسرائيلي هدم الخميس منزلين لفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بحجة بنائهما من دون ترخيص بناء.

وقال افراد من عائلة الشوامرة التي تتالف من 13 شخصا بينهم تسعة اطفال انهم تلقوا فجر الخميس امرا بمغادرة المنزلين في قرية ابو العرقان جنوب مدينة الخليل لافساح المجال امام الجرافات لهدمهما. وقال محمد الشوامرة لوكالة فرانس برس quot;لم يعطوننا متسعا من الوقت لاخذ اغراضناquot;.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قال متحدث باسم الجيش ان المنزلين كانا غير مأهولين. واضاف quot;لقد بني المنزلان بشكل غير قانوني ولا يقطنهما احد لهذا السبب قمنا بهدمهماquot;. وتفيد اللجنة الاسرائيلية لمناهضة هدم المنازل وهي جمعية اسرائيلية للدفاع عن حقوق الانسان ان اسرائيل هدمت منذ مطلع السنة الحالية نحو 25 منزلا في الضفة الغربية كان يعيش فيها اكثر من 130 شخصا.

وقامت السلطات الاسرائيلية الثلاثاء بهدم ستة منازل تخص فلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة الامر الذي سارعت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة الى التنديد به. وهناك الاف المنازل في القدس الشرقية مهددة بالهدم بحجة عدم الحصول على ترخيص لبنائها من السلطات الاسرائيلية.

ويتهم الفلسطينيون في القدس الشرقية ومنظمات حقوق الانسان السلطات الاسرائيلية بعدم اعطاء تراخيص بناء للفلسطينيين الا في ما ندر، ما يدفعهم الى البناء من دون تراخيص. ولا يعترف المجتمع الدولي بقيام اسرائيل بضم القدس الشرقية الى اراضيها.