القدس: اعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بت) الاثنين اعتقال خمسة من اعضاء الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) متهمين بقتل شرطي اسرائيلي خلال هجوم في الضفة الغربية في 14 حزيران/يونيو الماضي.

واصيب شرطيان اخران في الهجوم الذي وقع قرب مستوطنة بيت حاجاي اليهودية ومخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين في منطقة الخليل (جنوب الضفة الغربية). واستنادا الى بيان الشين بت فان ثلاثة من المشتبه بهم اطلقوا النار من بنادق كلاشنيكوف على سيارة جيب للشرطة. وكان الرابع يقوم بالمراقبة في حين ساعد الخامس في اخفاء الاسلحة.

واوضح الشين بت ان quot;اعضاء خلية حماس المسلحةquot; اعتقلوا منذ 22 حزيران/يونيو وعثر على اسلحتهم. وكان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ادان هذا الهجوم محذرا من quot;مخاطر الانجرار الى دائرة العنف التي اثبتت التجربة انها اضرت بالمصالح الوطنية وخدمت المشروع الاستيطاني الاسرائيليquot;.

وقال في بيان quot;ان هذا الحادث مدان ويتعارض مع المصالح الوطنية الفلسطينية ومع الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية لحمايتها، وكذلك مع الالتزامات التي اخذتها على عاتقهاquot;. واعلنت مجموعة تطلق على نفسها quot;مجموعة شهداء اسطول الحريةquot; مسؤوليتها عن الهجوم.