يوجه عباس يوم الثلاثاء خطابا الى اعضاء المجلس الثوري لحركة فتح يشرح فيه التطورات السياسية الاخيرة.

رام الله: قال عضو في المجلس الثوري لحركة فتح ان رئيس السلطة محمود عباس سيوجه يوم الثلاثاء خطابا الى اعضاء المجلس يشرح فيه التطورات السياسية الاخيرة، وذلك في مستهل دورة جديدة لاعمال المجلس سينصب النقاش فيها اساسا على المطلب الاميركي بالانتقال الى المحادثات المباشرة مع اسرائيل.

وأشار عضو المجلس الثوري للحركة فهمي الزعارير، إلى أن quot;الاجتماعات ستبدأ بخطاب يلقيه الرئيس محمود عباس يستعرض فيه مجمل التطورات السياسية والوضع العام ومن ثم سيجري نقاش حول التداعيات السياسية وتحديدا في ظل عدم وجود انجازات في محادثات التقرب والضغوطات القائمة للانتقال الى المحادثات المباشرةquot; مع الحكومة الإسرائيلية.

واضاف quot;المجلس سيناقش الوضع السياسي بشكل عام باعتبار ان الهم الاساسي لحركة (فتح)، بوصفها حركة تحرر وطني، هو استمرار الاحتلال وبالتالي العمل على الية انهاءه واجلاؤه عن اراضي عام 1967 واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كهدف وطني اصيل قامت لاجله حركة فتحquot;.

وبشأن موضوع التعديل الوزاري فقد اشار الزعاير الى انه سيتم استعراض هذا الموضوع في اطار quot;البحث عن اسباب او مسببات عدم تنفيذ بعض القرارات السابقة التي اتخذها المجلس الثوريquot; علما بأن المجلس طلب في اجتماعه السابق باجراء تعديل وزاري.

يذكر ان هناك معارضة واسعة في اوساط حركة فتح للانتقال الى المحادثات المباشرة دون وقف الاستيطان بشكل كامل ودون ان تكون هناك مرجعية واضحة لعملية السلام على اساس حدود 1967.