قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان المؤتمر الدولي حول افغانستان الذي عقد الثلاثاء في كابول يشكل quot;منعطفاquot; مع تبني خطة مستقبلية لهذا البلد quot;لم نشهد ابدا مثلها من قبلquot;. وقالت كلينتون في ختام الاجتماع ان مؤتمر كابول quot;يشكل منعطفا لان الحكومة الافغانية عرضت خطة مفصلة لم نر مثلها من قبلquot;.

واعتبرت كلينتون ان التحالف الدولي quot;ملتزم جداquot; بالخطة التي تم تبنيها الثلاثاء، مشيرة الى ان البيان الختامي للمؤتمر quot;يتوافقquot; والتصريحات الاميركية. ورأت كلينتون ان وصول ادارة اوباما الى سدة الحكم سمح للحكومة الافغانية باخذ المبادرة وعرض استراتيجية مفصلة لمستقبل البلاد.

وشددت على ان واشنطن quot;زادت الى حد كبيرquot; جهودها لتدريب قوات الجيش والشرطة الافغانية، احدى النقاط الاساسية في الاستراتيجية الدولية لارساء الاستقرار في البلاد.

وقدمت الاسرة الدولية المجتمعة في كابول دعمها لمشروع الرئيس الافغاني حميد كرزاي ضمان امن البلاد بقواته الخاصة بحلول نهاية 2014، ولسياسة اليد الممدودة التي ينتهجها مع طالبان. كما دعمت مبدأ مراقبة الحكومة الافغانية للمساعدة الدولية التي تقدر بمليارات الدولارات.