قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة: اختتمت في المملكة العربية السعودية اعمال الاجتماع ال13 للجنة الفنية الكويتية السعودية المشتركة لتجديد العلامات الحدودية بتوقيع عقد تنفيذ مشروع تجديد العلامات الحدودية مع احدى الشركات العالمية المتخصصة.

ومثل دولة الكويت في توقيع العقد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن المنافذ اللواء عبدالله المهنا والجانب السعودي مدير عام حرس الحدود اللواء الركن زميم بن جويبر السواط.

واوضح اللواء المهنا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع ان توقيع العقد جاء تنفيذا لتوجيهات حكومتي البلدين الشقيقين بشأن تجديد العلامات وانتاج خرائط وفقا لمواصفات فنية عالية الدقة للمنطقة المقسومة وحدها المنصف وخط الحدود بينهما.

وقال ان الاجتماع جاء تتويجا لكل ما تم في الاجتماعات السابقة مشيرا الى انه سيتم عقد اجتماعات مستقبلا لمتابعة ما ورد في بنود عقد تنفيذ مشروع تجديد علامات المنطقة المقسومة وحدها المنصف وخط الحدود الكويتية السعودية.

وافاد ان شركة (انزد ايريل مابينج المحدودة) النيوزلندية التي وقع معها العقد اختيرت من بين الشركات العالمية المتخصصة وفقا لارخص الاسعار وبناء على المواصفات الفنية الحديثة.

وتوقع ان تبدأ الشركة عملها خلال الفترة القليلة المقبلة مشيرا الى انه تم تشكيل فرق فنية ميدانية من كلا الطرفين لمتابعة تنفيذ المشروع.

وضم الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع مدير عمليات امن الحدود في وزارة الداخلية العقيد عبدالله تيفوني وعقيد ركن متقاعد خليل دنبوه من وزارة الخارجية وشبيب العجمي من شركة نفط الخليج وحسن بنيان من شركة نفط الكويت ومدير ادارة التخطيط في وزارة الداخلية ناصر المطيري ورئيس قسم تنفيذ مشاريع الصيانة في وزارة الداخلية المهندس سعود العتيبي والسكرتير الثالث في وزارة الخارجية عبدالمحسن الفارس