اعلن في بغداد اليوم مقتل موظفين اثنين في السفارة الاميركية داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة .. في حين تاكد هروب اربعة معتقلين من سجن كروبر قرب مطار بغداد بينهم وزيران في تنظيم دولة العراق الاسلامية .

قال مصدر امني عراقي ان صاروخا سقط اليوم على مبنى السفارة الاميركية داخل المنطقة الخضراء الحصينة بوسط بغداد حيث المراكز الحكومية الرئيسية والسفارات العربية والاجنبية مما ادى الى مقتل موظفين في السفارة من دون اعلان جنسيتهما بعد . وعادة ما تتعرض المنطقة الخضراء لقصف صاروخي بين الحين والاخر تتهم به فصائل منشقة عن جيش المهدي التابع للتيار الصدري بقيادة رجل الدين الشيعي الشاب مقتدى الصدر .

وعلى الصعيد الامني نفسه اكدت قيادة عمليات بغداد هروب اربعة سجناء من سجن كروبر قرب مطاربغدا (30 كم غرب) وذلك بعد اسبوع من تسلم وزارة العدل العراقية مسؤولية السجن من القوات الاميركية. وهؤلاء الاربعة هم من قادة دولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة بينهما وزيران .

ولدى تسليم القوات الاميركية السجن الى وزارة العدل العراقية قالت انه يضم 1500 سجينا بينهم 200 معتقل بينهم ثمانية من المسؤولين السابقين سيبقون تحت ادارتها مع قادة لمنظمات مسلحة يشكلون خطرا كبيرا .