بغداد: اعلن مصدر أمني عراقي ان قوات مشتركة من الشرطة والجيش اعتقلت اليوم أميرا في quot;تنظيم جيش الطريقة النقشبنديةquot; الموالي لحزب البعث المحظور شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى شمال شرق العاصمة بغداد.

وقال المصدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان quot;قوات مشتركة من الشرطة والجيش اعتقلت السبت مسؤول تنظيمات وأميرا في ما يسمى بتنظيم جيش الطريقة النقشبندية في قرية شنشال التابعة لبلدة قره تبه جنوب غرب مدينة خانقين بمحافظة ديالىquot; موضحا ان عملية الاعتقال تمت بعد ورود معلومات استخبارية.

يذكر ان جيش الطريقة النقشبندية هو احد التشكيلات الارهابية المسلحة التي تنشط في مناطق شمال العراق ويتزعمها نائب الرئيس العراقي المخلوع عزت الدوري.

ويقول قادة في الجيش الاميركي ان جيش الطريقة النقشبندية في العراق بات هدفا مهما وعدوا رئيسا بعد ان انحسر نفوذ تنظيم القاعدة.
ويضم جيش الطريقة النقشبندية ضباطا سابقين في جيش النظام العراقي البائد من المتشددين وبينهم عرب واكراد ويمثل حلقة الوصل بين حزب البعث والتنظيمات المتشددة ويصنف التنظيم المحظور بانه احدى الواجهات الصوفية المتشددة ويراسه ابو عبد الرحمن النقشبندي وهو من الموالين لعزت الدوري ونظام الرئيس العراقي السابق.