ألغى مبارك زيارة إلى أوغندا وسط تكهنات جديدة بشان حالته الصحية.

Egypts President Hosni Mubarak smiles during ...

القاهرة: ألغى محمد حسني مبارك الرئيس المصري زيارة إلى أوغندا للمشاركة في قمة الاتحاد الأفريقي، وسط تكهنات جديدة بشان حالته الصحية. وفيما لم تكشف الحكومة المصرية أسباب إلغاء الزيارة، اكتفت بالقول إن رئيس الوزراء أحمد نظيف سيمثل مصر في اجتماعات القمة.

وكان مسؤولون مصريون قد أشاروا في وقت سابق من الشهر الحالي إلى أن مشاركة مبارك في القمة الإفريقية تدل على أنه ينعم بصحة جيدة.

وكان مبارك (82 عاما) القى خطابا الخميس بثه التلفزيون الرسمي ركز على النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية. وبث خطاب مبارك الذي بدا في صحة جيدة في ذكرى ثورة 23 تموز- يوليو.

يذكر ان مبارك خضع في السادس من اذار/مارس الفائت لجراحة لاستئصال الحصولة المرارية في المانيا، لكن المشاكل الصحية التي يعاني منها اثارت مزيدا من الشائعات الاسبوع الفائت بعدما ارجأ لمرتين لقاء كان مقررا مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وضاعف الرئيس المصري ظهوره العلني اخيرا لينفي الشائعات حول صحته، ولكن هذا النشاط المكثف لم يسكت التساؤلات حول خلافته التي ما زالت محاطة بالغموض.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية سليمان عواد في تصريحات نشرت الاسبوع الماضي ان quot;نشاط الرئيس مبارك خير رد على تقارير خرجت من اسرائيل ودوائر اميركيةquot;.