يجري وزير الدفاع الاسرائيلي مباحثات رسمية في الولايات المتحدة الاميركية.

القدس: غادر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك تل ابيب فجر الاثنين متجها الى الولايات المتحدة حيث سيجري محادثات رسمية، بحسب متحدثة باسم مكتبه. واكدت المتحدثة بان quot;باراك غادر فجرا الى الولايات المتحدة حيث سيلتقي كبار المسؤولين الاميركيين وامين عام الامم المتحدة بان كي مونquot; موضحة انه سيعود الى اسرائيل مساء السبت.

وتأتي زيارة الوزير الاسرائيلي بعد لقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بالرئيس الاميركي باراك اوباما في 6 تموز/يوليو في البيت الابيض. ودعا اوباما في ذاك اللقاء الى استئناف مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين قبل نهاية ايلول/سبتمبر.

وبدأ الطرفان في ايار/مايو مفاوضات غير مباشرة برعاية المبعوث الاميركي الخاص جورج ميتشل.وعلقت المفاوضات المباشرة بعيد بدء الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة الخاضع لسلطة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في اواخر 2008.

وافادت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان باراك وبان سيناقشان انشاء لجنة في الامم المتحدة للتحقيق في هجوم البحرية الاسرائيلية على اسطول دولي من المساعدات الانسانية الى غزة في 31 ايار/مايو ما ادى الى مقتل تسعة من الركاب الاتراك.

وكان الاسطول يحاول كسر الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة. وكانت اسرائيل تعترض من قبل على انشاء لجنة تحقيق دولية في القضية واطلقت تحقيقين داخليين.