برلين: دعا وزير الدفاع الألماني الاتحادي كارل تيودور تسوغوتنبرغ إلى إصلاح نظام التجنيد الالزامي على أساس اعتبارات السياسة الألمانية. وقال غوتنبرغ (من حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي) في مقابلة مع صحيفة quot;سودويتشه تسايتونغquot; الصادرة اليوم أنه quot;ينبغي أن تدرس بالتفصيل قواعد التجنيد ليس فقط وفق مقتضيات المحكمة الدستورية بل وأيضاً على أساس اعتبارات السياسة الألمانيةquot; في اشارة إلى إمكانية عدم مصادقة المحكمة الاتحادية الدستورية على قانون اصلاح الخدمة الالزامية.

وحول توزيع القوات المسلحة ميدانياً أشار الوزير الاتحادي إلى quot;ضرورة اتخاذ تدابير على المدى القصير جدا لضمان عمل القوات المسلحة على الرغم من سوء الهيكليةquot; وأضاف quot;سوف يظل الجيش الألماني حتى بعد الإصلاح في مناطقه، وما سنقرره سيكون حول الهيكلية فقط، ولن نشرع في التوزيع قبل منتصف العام المقبلquot; حسب تعبيره.

ولفت غوتنبرغ إلى أنه quot;لدينا اليوم جيش عفا عن أسلوب تنظيمه الزمن، ويعاني من نقص التمويل بشكل كبيرquot; و quot;سيكون بذلك عاجزاً عن تلبية متطلبات الأمن والدفاع بالطريقة المثلىquot; على حد قوله. وكان تقرير قد نشر مؤخراً في ألمانيا قد كشف عن أن شريحة ضئيلة فقط من المواطنين الشباب، يتمتعون بالأهلية اللازمة لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية.