دبى: اعتمد مجلس إدارة مواصلات الإمارات في اجتماعه الأخير الذي عقد اليوم السياسة التي تنتهجها في مجال المسؤولية الاجتماعية وذلك من خلال دعم الأعمال الخيرية والإنسانية والأنشطة العامة والإعانة الاجتماعية و تطبيقها لسياسات ضمان الجودة في مجال سلامة الموظفين والعملاء والحفاظ على البيئة.

تأتي هذه الخطوة انطلاقا من إسهامات مواصلات الامارات العديدة في مجال دعم المجتمع وجهودها الملموسة في الحفاظ على البيئة الداخلية والخارجية .

وقال محمد عبد الله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات أن المؤسسة تعتبر برامج المسؤولية الاجتماعية ركيزة أساسية في تطبيقها لنشاطاتها وخدماتها في المجتمع حيث تحرص المؤسسة على الإسهام بأدوار اجتماعية متعددة الامر الذي من شأنه خدمة الدولة والمجتمع والحفاظ على البيئة وما يتعلق بالسلامة والصحة المهنية وذلك من خلال مشاركاتها الدائمة في العديد من الانشطة والفعاليات المجتمعية.

وأكد الجرمن أن المؤسسة تولي اهتماما كبيرا بتطبيق التوجهات الحكومية العامة وتوجه وزارة الشؤون الاجتماعية فيما يتعلق بتفعيل هذا الجانب من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية وجائزة الإمارات الاجتماعية بالاستفادة من المواثيق العالمية في هذا المجال .

ولفت الى ان المؤسسة في سبيل مواكبة هذه التوجهات فقد اعتمدت سياسة خاصة بمسؤوليتها الاجتماعية بهدف وضع تقنين ينظم ويعزز ممارستها المجتمعية من خلال تخصيص موازنة مالية سنوية محددة للأنشطة الاجتماعية بما فيها الرعاية المادية والعينية للأحداث والفعاليات الاجتماعية وتقديم خدمات المؤسسة للجهات الخيرية مجاناً أو بأجور رمزية تشجيعية إضافة إلى استمرار توجه المؤسسة باتجاه حماية البيئة من خلال السعي نحو مشاريع تحد من الأضرار البيئية وتشجع على تطوير التكنولوجيا الصديقة للبيئة واتباع سياسات صحية وبيئية تتفق مع القوانين والنظم المعمول بها داخل الدولة.

وأشار إلى أن هذه السياسة تتضمن أيضا دعم الاهتمام بموظفي المؤسسة والسعي لترسيخ ولائهم وزيادة انتمائهم للمؤسسة من خلال ما تقدمه لهم من امتيازات مختلفة وتوعيتهم بجوانب المسؤولية الاجتماعية لدى المؤسسة وتعريفهم بطريقة تطبيقها وتثقيفهم اجتماعياً وضمان سلامتهم مهنيا ووظيفيا عبر الالتزام بضوابط العمل والسلامة داخل الدولة.

ونوه الى أن المؤسسة في سبيل تطبيق سياسة المسؤولية الاجتماعية لديها تسعى لمواكبة التوجهات الحكومية في دولة الإمارات والمواثيق العالمية في مجال المسؤولية الاجتماعية والمحافظة على البيئة .

وأشار الجرمن إلى إن سياسة المسؤولية الاجتماعية ستكون معلنة وواضحة للجمهور عبر الإعلان عن النشاطات الاجتماعية للمؤسسة والترويج الإعلامي لها سواء في وسائل الإعلام أو في الموقع الإلكتروني للمؤسسة.