القدس: قال المتحدث باسم منظمة غير حكومية تدافع عن حقوق البدو في اسرائيل ان حوالى 1500 شرطي اسرائيلي قاموا الثلاثاء بترحيل سكان قرية للبدو قرب بئر السبع بصحراء النقب (جنوب) ودمروا مساكنهم.

وقال ياكوف مانورمن quot;منتدى تشريعquot; القرى البدوية المبنية بدون ترخيص من السلطات الاسرائيلية لوكالة فرانس برس quot;ان حوالى 1500 شرطي بينهم عناصر من الوحدات الخاصة وشرطة الخيالة، تدخلوا عند الفجر لاجلاء 300 من سكان كفر العراقيبquot;.

واضاف quot;ان خمس جرافات على الاقل دمرت بعد ذلك منازلهم وكذلك حقولهم المجاورةquot;. واوضح ان اهالي القرية وكذلك 150 ناشطا اسرائيليا مؤيدا لقضية البدو حاولوا اعتراض الشرطيين المجهزين بقنابل مسيلة للدموع لكنهم لم يستخدموها.

واشار الى اصابات بجروح طفيفة واعتقالات. وعندما توجهت اليه فرانس برس بالسؤال قال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد من جهته ان quot;ثلاثين شخصا تم اجلاؤهم هذا الصباح من كفر العراقيب ونقلوا الى مدينة رحات البدوية (45 الف نسمة)quot; في صحراء النقب.

واضاف quot;ان منازلهم المبنية بصورة غير قانونية دمرت وفقا لقرار القضاءquot; موضحا انه لم يقع اي اصابات او اعتقالات. ويبلغ عدد البدو في اسرائيل الذين يعتبرون من افقر سكان الدولة العبرية 160 الف شخص يقطنون بمعظمهم في النقب.