سيول: تواصل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات عسكرية مشتركة لليوم الثالث في البحر الشرقي تتضمن تدريبات في الهجوم على الغواصات بصورة مكثفة.

ووفقا لما ذكرته القيادة المشتركة بين القوات الكورية والأميركية ستركز التدريبات التي ستجري في إقليم quot;كوانغ وونquot; في البحر الشرقي على تدريبات الهجوم على الغواصات التي تتسلل تحت مياه البحر الشرقي.

وقال مسؤول عسكري كوري quot;إن التدريبات تجرى إلحاقا للتدريبات التي جرت في اليومين الماضيين لرصد غواصات كورية شمالية يمكن أن تتسلل تحت بحر الشرقي وإصابتها وذلك لمنع تكرار وقوع حادث إغراق سفينة حربية مثلما حدث للسفينة quot;تشونانquot;.

كما تشمل التمارين تدريبات جوية وإطلاق النار على السفن الحربية في الوقت ذاته ستجرى عمليات بحرية خاصة بقيادة الأسطول الأول من القوات البحرية الكورية وهي تحتوي على رصد تسلل أفراد القوات الخاصة الكورية الشمالية في البحر والهجوم عليهم .

وفي أجواء فوق البحر الشرقي ستحلق طائرات من القوتين المتحالفتين تشمل طائرات F-15K, F-16, F/A-18A/CوF/A-18E/F، في تدريبات جو، أرض حيث سيتم إطلاق قاذفات وصواريخ جو، أرض باستخدام الذخيرة الحية.

ومن المخطط أن يزور وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم تيه يونغ وبعض أعضاء لجنة الدفاع في البرلمان حاملة الطائرات الأميركية لتشجيع الجنود المشاركين في التدريبات.