باريس: دعت خمس منظمات مسيحية غير حكومية من بينها الاسعاف الكاثوليكي وسيماد (المدافعة عن المهاجرين غير الشرعيين) الحكومة الفرنسية الى التدخل لوضع حد quot;لافلات دولة اسرائيل من العقابquot; في ما يتعلق بالقانون الدولي، وذلك في رسالة مفتوحة الى رئيس الوزراء فرانسوا فيون حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها.

ودعت المنظمات الخمس وهي الاسعاف الكاثوليكي وسيماد واصدقاء السبيل-فرنسا ومنظمة المسيحيين من اجل القضاء على التعذيب quot;اكات-فرانسquot; وهيئة البعثة البروتستانتية quot;ديفابquot; رئيس الوزراء الى quot;ممارسة ضغوط (...) حتى تحترم اسرائيل الحقوق الاساسية للفلسطينيين وذلك انطلاقا من الواجبات الدولية للحكومة الفرنسيةquot;. وقالت الرسالة ان quot;المنظمات دعت الحكومة الفرنسية الى العمل لوضع حد لافلات اسرائيل من العقاب في ما يتعلق بانتهاك القانون الدوليquot;.

واوضحت المنظمات انها quot;تلقت دعوات من مسيحيين فلسطينيينquot; حول مرسوم عسكري صدر عن الحكومة الاسرائيلية وquot;يسمح بطرد الاف الفلسطينيين من الضفة الغربيةquot;. وهي quot;تعتبر ان احترام القانون الدولي وتطبيقه هما الوسيلة الوحيدة للتوصل الى سلام عادل ومنصف في الشرق الاوسطquot; وطالبت quot;تعليق اتفاق التعاون بين الاتحاد الاوروبي واسرائيلquot;.