فرضت القوات الإسرائيلية منذ ساعات فجر اليوم إجراءات عسكرية مشددة في مدينة القدس.

القدس: فرضت القوات الإسرائيلية منذ ساعات فجر اليوم إجراءات عسكرية مشددة في مدينة القدس المحتلة ونشرت الآلاف من عناصرها ووضعت العراقيل للحد من تدفق المُصلين القادمين من مختلف الاراضي المحتلة منذ 1948 ومن بلدات وضواحي وأحياء مدينة القدس إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

وكانت سلطات الاحتلال اتخذت أمس قرارات تقضي بنشر آلاف العناصر من قواتها في الشوارع والطرقات خاصة وسط القدس فضلا عن تسيير دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في شوارع المدينة .

كما يُخضع جنود الاحتلال الشبان الفلسطينيين وبطاقاتهم الشخصية إلى فحوصات دقيقة ويحتجزون أعدادا كبيرة منها إلى ما بعد انتهاء الصلاة.

وشملت الإجراءات الاسرائيلية تحليق مروحية تابعة لشرطة الاحتلال في سماء القدس القديمة والمسجد الأقصى.

من جهة ثانية أعلنت لجنة أهالي حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك عن تنظيم صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام بالحي فيما ستقام صلاة جمعة أخرى في خيمة الاعتصام التي أقامتها اللجنة الوطنية لمقاومة الإبعاد بمقر الصليب الأحمر الدولي بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة والتي يعتصم بها نواب القدس منذ شهر كامل احتجاجاً على قرارات الاحتلال بإبعادهم عن منازلهم ومدينتهم القدس.

ويسود التوتر الشديد محيط مبنى عائلة quot; قرّش quot; في حارة السعدية بالبلدة القديمة من القدس المحتلة خاصة أن المبنى يقع على أحد الطرق الموصلة إلى المسجد الأقصى .