قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقول إسرائيل إن اعمال البناء الاستيطاني في القدس ستتواصل كما كانت عليه خلال السنوات الماضية.

القدس: عادت اسرائيل واكدت على ان اعمال البناء الاستيطاني في القدس ستتواصل تزامنا مع الاعلان عن بدء المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها الولايات المتحدة.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن رئيس الطاقم الاعلامي في مكتب رئيس الوزراء نير حيفيتس قوله ان عمليات البناء والتخطيط في القدس تستمر كالعادة كما كان عليه الوضع خلال السنوات ال43 الماضية وبطريقة تتفادى احداث أي ارباك سياسي.

وقال ان البناء في حي (رمات شلومو) لن يبدأ الا بعد عدة سنوات. موضحا ان تخطيط المشروع قد يستمر عاما على الاقل. وتحدثت مصادر اسرائيلية عن حالة من الغضب تسود اوساط اليمين المتطرف بعد الانباء التي ترددت حول التزام اسرائيل بوقف البناء في القدس لمدة عامين.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن عضو الكنيست يعقوب كاتس قوله ان من يعمل على تجميد البناء في القدس يعمل على تخريبها وبالتالي لا يستحق ان يكون رئيسا للوزراء. وكان ديوان الحكومة الاسرائيلية نفى صحة التقارير التي تحدثت عن تعهد اسرائيلي لواشنطن بتجميد البناء في القدس الشرقية، مؤكدا انه ليس ثمة التزام اسرائيلي في هذا الشأن.

يشار الى ان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية فيليب كرولي ذكر في بيان أمس الاحد انه اذا أقدم أي من الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي على خطوات كبيرة خلال المحادثات غير المباشرة نراها تقوض الثقة على نحو خطير quot; فسنرد بتحميله المسؤولية ونضمن أن تستمر المفاوضاتquot;.