قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مكة: أوصى اليوم مجلس منطقة مكة المكرمة إلى حصر الشركات المتعثرة في تنفيذ المشروعات في منطقة مكة المكرمة حتى يمكن دراستها وإصدار التوصيات اللازمة بخصوصها.
وأكدت المجلس الذي رأسه الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة اليوم إلى العقوبات على هذه الشركات قد تصل إلى حد الإقصاء في تنفيذ تلك الشركات لعقودها وإسنادها الى مقاولين مقتدرين يستطيعون تنفيذها وفق برامجها المحددة لها .
واستعرض خالد الفيصل مع أعضاء المجلس جدول الأعمال الذي اشتمل على العرض المقدم من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن أهداف صندوق الخدمة الشاملة الهادف لتوصيل الخدمة الهاتفية quot;الصوتية والانترنتquot; على ضوء ما تم تعريفه بأولويات القرى في التنمية وفقا لمخرجات المخطط الإقليمي للمنطقة.
كما ناقش المجلس موضوعات محضر الاجتماع السابع للجنة المشاريع والمرافق المشتمل على عدة موضوعات وتوصيات منها موضوع منهجية إعداد تقرير المتابعة البيئي لمعالجة المشاكل البيئية بمنطقة مكة المكرمة الهادف إلى معالجة المشاكل الحالية وتفاديها مستقبلا وفق التطور المقترح والذي يغطي مجموعة حالات منها المدن الصناعية والمنشات خارج المدن الصناعية والكسارات والخلاطات والتلوث البحري و الاشتراطات العلمية الواجب توفرها في المنشات الراغبة في الحصول على رخص بيئية من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة مع التزامها بالمعايير البيئية وتفعيل الدور البيئي .
وناقش المجلس تأصيل أهداف جائزة مكة المكرمة بما يرقى بمستوى المشاركات المقدمة وترسيخها كهدف يطمح المتسابق لتحقيقه بحيث تصبح احد أهم أدوات وركائز تفعيل إستراتيجية منطقة مكة المكرمة في هدفها الأسمى وهو المضي نحو العالم الأول وتكون هي معايير الفوز بالجائزة وتتضمن تشجيع العمل المميز والجهد البارز ذي الصفة الفردية أو الجماعية وترسيخ المبادئ الإسلامية في آداب المهن وإتقان العمل وإظهار الإبداع الحضاري لإنسان منطقة مكة المكرمة وتشجيع توظيف التقنيات الحديثة في التطوير والارتقاء بمستوى الأداء والجودة وتنمية الموارد البشرية بالمنطقة .
وفي نفس السياق تم تثبيت فروع الجائزة متضمنة فروع على النحو التالي -التميز في خدمة الحج العمرة - التميز الإداري - التميز الاقتصادي - التميز الثقافي - التميز الاجتماعي -التميز العمراني - التميز البيئي - التميز العلمي والتقني .
وقد تقرر إقرار موعد قبول الترشيحات في دورتها الثالثة هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1431هـويكون موعد إقفال الترشيحات هو يوم 15 محرم لعام 1432 هـعلى ان يكون تقديم الترشيحات عن طريق موقع الجائزة على الانترنت على العنوان // www.makkahprize.com //.
ثم واصل المجلس مناقشة المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات والقرارات المناسبة .