أصدر رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز قراراً بإعادة تشكيل اللجنة الاستشارية لمنظمي الرحلات في المملكة .

الرياض : وأوضحت الهيئة العامة للسياحة والآثار أن القرار يأتي ضمن برنامج الهيئة للارتقاء بمستوى منظمي الرحلات السياحية لتأدية أدوارهم في دعم السياحة الداخلية نظراً لحاجة العمل في هذه المرحلة لتنمية السياحة الداخلية.
وبينت أن اللجنة تهدف إلى تطوير نشاط تنظيم الرحلات السياحية، وضمان تقديم خدمة مميزة وبحث المشكلات التي تعترض نشاط تنظيم الرحلات السياحية والمشاركة في تطوير معايير وإجراءات ترخيص منظمي الرحلات ومتابعتهم وتقييم أدائهم، إلى جانب تحفيز المواطنين على الاستفادة مما تتيحه البرامج السياحية من توفير لجهد ووقت ومال السائح من خلال الحزم السياحية المبرمجة مسبقا ومن خلال منظم الرحلات السياحية، مما يسهم في تنويع التجربة السياحية في مختلف مناطق المملكة.
وأفادت أن اللجنة ستقدم المشورة الفنية لمنظمي الرحلات والمشاركة في جمع وإعداد البحوث ونشر المعلومات المتعلقة بنشاط تنظيم الرحلات، إلى جانب وضع السياسات والخطط لتحفيز المستثمرين على الانضمام لهذا النشاط واقتراح الحوافز وأساليب الدعم لنمو نشاطاتهم.
وأرجعت الهيئة العامة للسياحة والآثار إعادة تشكيل هذه اللجنة إلى اهتمام الهيئة بالتنسيق والتعاون الدائم مع جميع الأطراف ذات العلاقة بأي نشاط تشرف عليه، وعدم الانفراد بالرأي، أو سن اقتراح الأنظمة والضوابط دون إشراك ذوي العلاقة سواء أكانوا من القطاعات الحكومية أو الخاصة، أو الأفراد.