القاهرة: اكدت جامعة الدول العربية اليوم استمرار التحضيرات الخاصة بمؤتمر القدس الدولي الذي من المقرر عقده في قطر بداية العام المقبل والذي قررته القمة العربية الاخيرة بمدينة سرت الليبية من أجل التصدي للانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة في المدينة المقدسة المحتلة.

واوضح رئيس مكتب الامين العام للجامعة العربية السفير هشام يوسف في تصريح صحافي اليوم ان هناك اجتماعات مرتقبة للجان المختصة بالاعداد للمؤتمر مشيرا الى ما يجرى فى المرحلة الحالية ازاء بحث الموعد الأفضل لعقد المؤتمر وحجم ونوعية المشاركة الدولية فيه.
واشار كذلك الى بحث الجهات التي سيتم دعوتها والمحاور التي سيرتكز عليها المؤتمر والاوراق المطلوب اعدادها والجهة التي ستضطلع باعداد هذه الاوراق وكيفية تحقيق الأهداف المرجوة منه.

وذكر ان هناك عملا دؤوبا وجهدا يبذل لتحديد تفاصيل الاعداد للمؤتمر تمهيدا لعرضها على اللجنة التحضيرية لاثراء هذا الموضوع وبحث الخطوات المقبلة للاعداد للمؤتمر مضيفا أن موضوع القدس رئيسي واساسي في ما يتعلق بالتطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية.
ونوه يوسف بان المؤتمر سيكون له دور اساسي في التعامل مع الاوضاع المؤسفة التي تشهدها مدينة القدس المحتلة سواء في ما يتعلق باستمرار الاستيطان الاسرائيلي أو هدم المنازل أو طرد المقدسيين او عدم السماح لهم بالتوجه الى المسجد الاقصى لاداء الصلاة والاستمرار في اغلاق المؤسسات الفلسطينية المختلفة.

ولفت الى ان كل هذه الممارسات تحتاج الى وقفة من جانب المجتمع الدولي لانهاء ووقف هذه الممارسات فيما يجرى تواصل الاعداد لمؤتمر الدوحة الدولي حول القدس مشيرا الى أن الدوحة جهودا كبيرة في هذا الاطار