اثينا: اعلن مساعد وزير الخارجية اليوناني ديميتري دروتساس الاربعاء ان التقارب اليوناني-الاسرائيلي، اثر الزيارة غير المسبوقة التي قام بها بنيامين نتانياهو لاثينا، لا يتناقض مع العلاقات الوثيقة التي تقيمها اليونان مع العالم العربي.

وقال دروتساس في حديث لاذاعة quot;فلاشquot; ان اجتماعات نتانياهو في اليومين الماضيين quot;كانت مفيدة جدا وناجحة لاننا بلغنا اهدافنا المحددة وهي تعميق العلاقات والتعاون مع اسرائيلquot;. واضاف الوزير ان هذا التعاون quot;يصب في خدمة اليونان وكل منطقة الشرق الاوسط (...) ولا يؤثر على تعاوننا الوثيق مع العالم العربي خصوصا مع اصدقائنا الفلسطينيينquot;.

واوضح ان quot;تقاربنا مع اسرائيل لا يتناقض مع علاقات الثقة التقليدية الاستثنائية مع العالم العربيquot;. وقال ان quot;فتور العلاقات بين تركيا واسرائيل لا يشكل سببا للتقارب السياسي مع اسرائيلquot;. واضاف ان quot;اليونان تقيم بالطبع في سياستها الخارجية اي فرصة، فليكن ذلك واضحاquot;.

وذكر الوزير ان المحادثات الثنائية طالت خصوصا مجالات الامن والتعاون العسكري والاقتصادي. وشدد على اهمية وصول اعداد كبيرة من السياح الاسرائيليين الى اليونان.