اثينا: افاد مصدر في الشرطة عن مقتل ثلاثة اشخاص، امراتان ورجل الاربعاء في حريق شب اثر القاء زجاجة حارقة على مبنى ياوي مصرفا وسط اثينا كان فيه عشرون شخصا يجري اجلاؤهم. واضاف المصدر ان رجال الاطفاء اخمدوا الحريق بمساعدة عدة آليات.

وما زال الدخان يتصاعد من الطابق الثاني والاخير من المبنى الذي ياوي مقر ومكاتب مصرف مرفين على ما افاد مراسل فرانس برس. وقبل ذلك قعت صدامات في اثينا بين شرطيين وشبان القوا زجاجات حارقة على محلات تجارية ومصارف، بعد ظهر الاربعاء خلال تظاهرات احتجاج على التقشف.

واعلنت الشرطة ورجال الاطفاء ان النار شبت ايضا في مبنيين اداريين ووكالة ضرائب ومبنى تابع لمحافظة اثينا الاربعاء على هامش تظاهرة ضد التقشف. ولاحظ مراسل فرانس برس في اثينا ان مجموعات من عشرات الشبان القت زجاجات حارقة على واجهة محلات تجارية ومقر مصارف متسببين في بداية حرائق بوسط اثينا.

واستعملت الشرطة الغازات المسيلة للدموع لتفريق خمسين شابا حاولوا اقتحام صفوف الشرطة امام ضريح الجندي المجهول قرب مقر البرلمان بوسط العاصمة. ورشق الشبان بزجاجات الماء والحجارة الشرطيين الذين يحرسون مقر البرلمان الذي تعكف لجانه منذ الاثنين على دراسة مشروع قانون الحكومة الذي ينص على اجراءات تقشف صارمة مقابل مساعدة خطة مساعدة قيمتها 110 مليار يورو من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.

ورد الشرطيون باطلاق الغازات المسيلة للدموع. وفي سالونيكي، ثاني كبرى المدن اليونانية رشق شبان بالحجارة محلات تجارية ومقرات مصارف في وسط المدينة خلال تظاهرة شارك فيها عشرون الف شخص حسب الشرطة فردت قوات الامن باطلاق الغازات المسيلة للدموع. وقالت الشرطة ان الشبان تفرقوا بعد ذلك.