قالت السلطات اليونانية يوم الاثنين إن الشرطة تشتبه في مسؤولية جماعة معارضة مسلحة عن تفجير دمر الطابق الارضي لمبنى أكبر شركة للتأمين في اليونان.

أثينا: انفجرت قرابة ثلاثة كيلوجرامات من الديناميت خارج مبنى شركة التأمين الوطنية في نحو الحادية عشرة مساء (2100 بتوقيت جرينتش) يوم الاحد ودمر الانفجار الطابق الارضي من المبنى المتعدد الطوابق كما حطم نوافذ السيارات المصطفة على مقربة من المبنى. ولم يصب أحد.

وأبلغ مسؤول في الشرطة رويترز بأن الهجوم يحمل بصمات جماعة الكفاح الثوري. واضاف quot;استخدمت جماعة الكفاح الثوري اسلوبا مماثلا في الماضي وهذا يرجح أنهم الجناة.quot; وسمع الانفجار في شتى انحاء وسط أثينا. وتطاير الحطام من قطع البلاستيك والاثاث المكتبي لمسافة أمتار.

وكانت الشرطة قد اغلقت المنطقة قبل وقوع الانفجار بخمسة عشر دقيقة بعد ان تلقت تحذيرا هاتفيا. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي يأتي في اطار سلسلة من حوادث العنف التي قامت بها جماعات يسارية وفوضوية منذ أدت اصابة شاب برصاص الشرطة في ديسمبر كانون الاول 2008 الى أسوأ اضطرابات تشهدها اليونان منذ عقود. وكانت جماعة الكفاح الثوري زرعت قنبلة خارج مقر سوق الاوراق المالية في اثينا في سبتمبر ايلول وادى الانفجار الى اضرار فادحة ولم يصب أحد.