تكرر يوم الاربعاء نشر تشر صور جديدة لجنود اسرائيليين الى جانب معتقلين فلسطينيين.

القدس: نشرت وسائل الاعلام الاسرائيلية صورا تذكارية جديدة لجنود اسرائيليين واقفين الى جانب معتقلين فلسطينيين معصوبي العينين وموثوقي اليدين، ما يظهر ان الصور المشابهة التي نشرت الاثنين ليست حالة منفردة.

وقال يهودا شاوول ممثل منظمة quot;لنكسر الصمتquot; غير الحكومية التي نشرت الصور الاخيرة ان quot;هذا الامر بات عاديا لدى الجنود، اي التقاط هذا النوع من الصور التي تمثل حالات يعيشونها يوميا، هم وفلسطينيونquot;.

وتجمع هذه المنظمة المناهضة للاحتلال منذ سنوات شهادات جنود خدموا في الاراضي الفلسطينية.

ويمكن في الصور الجديدة التي نشرت على موقع فيسبوك رؤية جنود يحيطون بسجينة راكعة على ركبتيها، وجندي مستلق ارضا قرب موقوف يجلس على كرسي موثوق اليدين ومعصوب العينين، وجندي يقف قرب فلسطيني جريح ينقل في سيارة اسعاف.

وتظهر اغلب الصور الموقوفين في اوضاع مهينة، ولكن من دون ان تدل على سوء معاملة.

وقال شاوول quot;المذهل ان هذه الصور اثارت الصدمة في اسرائيل نفسها بالرغم من حدوث امور اكثر سوءاquot; في اثناء التوقيفات والاستجوابات.

وادى نشر جندية سابقة الثلاثاء صورا لها وهي تقف مبتسمة الى جانب موقوفين فلسطينيين لتوثيق خدمتها العسكرية التي وصفتها بانها quot;اجمل فترةquot; في حياتها، الى احراج الجيش الاسرائيلي واثارة امتعاض الفلسطينيين. واكدت الجندية السابقة ايدن ابارجيل انها لم تفهم ردود الفعل معتبرة انها quot;لم تؤذ احداquot;.