واشنطن: لم يقدم الفرنسي زكريا موسوي، الذي حكم عليه في الولايات المتحدة في 2006 بالسجن المؤبد بتهمة التورط في هجمات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001، طعنا بالحكم الصادر بحقه امام المحكمة العليا في المهلة الزمنية المحددة، كما اظهرت وثائق قانونية الخميس.

وبانقضاء هذه المهلة اصبح الحكم الصادر بحقه نهائيا. وسمحت محكمة استئناف اميركية لمحامي الدفاع السبعة عن المدان الوحيد في الولايات المتحدة في قضية هجمات 11 ايلول/سبتمبر، بالانسحاب من هذه القضية في قرار مقتضب تلقت فرانس برس نسخة عنه.

وفي الطلب الذي قدموه للمحكمة مطلع الشهر الحالي وتلقت فرانس برس نسخة عنه قال المحامون ان مهلة تقديم موسوي طلب الاستئناف امام المحكمة العليا الاميركية انقضت في 30 تموز/يوليو. وكانت عقوبة السجن المؤبد ثبتت في الرابع من كانون الثاني/يناير في الاستئناف. وقال المحامون ان quot;موسوي لم يسمح لهم بتقديم مراجعة امام المحكمة العلياquot; وان الامكانية الوحيدة المتاحة لموكلهم هي ان يرفع طلبا للقاضي لمعرفة ما اذا كان اعتقاله قانونيا.

وحكم على موسوي في ايار/مايو 2006 بالسجن مدى الحياة بدون امكانية الافراج عنه. وهو يقضي عقوبته في زنزانة انفرادية في احد السجون المشددة الحراسة في ولاية كولورادو الغربية. ويعتبر موسوي الخاطف العشرين للطائرات التي اختطفها 19 من عناصر القاعدة ونفذوا الهجمات الانتحارية التي اوقعت ثلاثة الاف قتيل على الاقل في الولايات المتحدة.