بدأت الشؤون الصحية بمدينة جدة بتركيب كاميرات مراقبة لمتابعة أقسام الطوارئ بعدد من المستشفيات الحكومية ، قبل البدء بتركيبها في كافة سيارات الإسعاف .

جدة: أكد المدير التنفيذي للشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداوود لإيلاف quot;أن عدد هذه الكاميرات 10 فقط كتجربة أولى ، موزعة على خمس مستشفيات حكومية وهي مستشفى الملك فهد ومستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى العيون ومستشفى الملك سعود ومستشفى الثغر، بعدد كاميرتين في كل قسم للطوارئ quot;.
مضيفا quot; أن دور هذه الكاميرات نقل الصورة حية ومباشرة من أقسام طوارئ في جميع المستشفيات مما يمكنه من متابعة ما يجري في هذه الأقسام بالصوت والصورة بكل وضوح quot;.
وأوضح باداوود بأن ترتبط هذه الكاميرات مباشرة بجهاز الكمبيوتر الخاص بمدير الشؤون الصحية لتمكن المسئول من خلالها مراقبة عمليات استقبال الحالات في هذه الأقسام وكيفية التعامل معها ومدى سرعة تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية لها وبالتالي إمكانية تقييم الوضع في كل مستشفى والإسراع في تقويم الأخطاء وتحسين مستوى الأداء في هذا المستشفى .
كما أكد مدير صحة جدة بأن إدارته بصدد تركيب كاميرات حديثة في كافة سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة بمحافظة جدة والبدء في تطبيق البرنامج على هذه السيارات لكي يتمكن المسئولين في صحة جدة من متابعة تحركات سيارات الإسعاف ومدى التزام السائقين والمسعفين بتطبيق الأنظمة المعمول بها في نقل الحالات الإسعافية وكيفية التعامل مع المرضى الذين يتم نقلهم بواسطة الإسعافات التابعة لصحة جدة .
داعيا جميع العاملين في الخدمات الإسعافية وخدمات الطوارئ بإدارته إلى حسن التعامل مع المرضى سواء خلال عملية إسعافهم ونقلهم إلى المستشفيات أو خلال استقبالهم وعلاجهم في أقسام الطوارئ بداخل كل المستشفى

وبالعودة لحديث باداوود أوضح quot;أن الهدف من استخدام هذا البرنامج ليس المراقبة فقط بل هو تقييم العمل وتحسين مستوى الأداء في المرافق الصحية بالدرجة الأولى quot;.
خاتما حديثة بأن العدد قابل للزيادة في الأيام المقبلة ليشمل كافة مستشفيات جدة وأقسامها .