نفت الخطوط التونسية وجود أي مشاكل إتصال في طائرة رافقتها مقاتلة فرنسية لكنها أعرب عن إستغرابها من الحادث.

تونس: قالت الخطوط الجوية التونسية إنها لم ترصد أي مشكلة إتصال بالراديو في طائرة تابعة لها رافقتها الخميس طائرة عسكرية فرنسية إلى مطار أورلي بباريس، معربة عن quot;إستغرابهاquot; إزاء الحادث، كما أوردت وكالة تونس افريقيا للانباء الحكومية.

وجاء في بيان شركة الطيران التونسية ان quot;الخطوط التونسية تستغرب الاجراءات الاستثنائية التي واكبت الرحلة رقم 722 التي تربط تونس بباريس وذلك بعد دخول الطائرة المجال الجوي الفرنسيquot;. واوضح البيان انه quot;لم يسجل اي مشكل تقني في معدات الراديو بالطائرةquot;. واضافت الخطوط التونسية بحسب الوكالة quot;ان قائد الطائرة كان يتواصل بشكل عادي وبلا انقطاع طوال الرحلة مع مجمل اجهزة الرقابة على الارضquot;.

وقال مصدر ملاحي وشاهد عيان في مطار اورلي (الضاحية الجنوبية من باريس) ان الطائرة التابعة للخطوط التونسية والقادمة من العاصمة التونسية رافقتها طائرة عسكرية وحطت عند الساعة 18:15 بالتوقيت المحلي (16:15 تغ) في الموعد المحدد لوصولها الى مطار اورلي.

واوضح مصدر ملاحي لوكالة الأنباء الفرنسية quot;ثار قلق لجهة الاتصال، فقد كانت الطائرة تطير على علو منخفض نسبيا ولا ترد على اتصال الراديو، فاعلن الانذارquot;.

في المقابل قالت الخطوط التونسية ان طائرتها كانت تحلق quot;على علو عادي ولم تنزل الى ارتفاع ادنى الا بطلب من مركز المراقبة الجوية في اجاكسيو (كورسيكا جنوب شرق فرنسا). ونفذ قبطان الطائرة هذه التعليمات بطريقة عادية وامان تامquot;. واكدت الشركة انها quot;ستجري تحقيقا داخليا بهذا الشأن وستتعاون مع سلطات الملاحة التونسية والفرنسية لكشف ملابسات هذا الحادث بالكاملquot;.