الكويت: تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليمني الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح اتصالا هاتفيا من مبعوث الرئيس الامريكي للسلام في الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشل.
واستعرض الجانبان خلال الاتصال تطورات عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية وقرار الرئيس الامريكي باراك اوباما بالمضي قدما في عقد مباحثات مباشرة بين الجانبين خلال الاسبوعين المقبلين على ان تستمر لمدة اقصاها عاما تفضي في نهايتها الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.
واعرب الشيخ الدكتور محمد الصباح من جانبه عن ارتياحه لهذا التعهد الامريكي مشددا على دعم دولة الكويت لهذه الخطوات الايجابية.
واكد الشيخ محمد على اهمية الزام الجانب الاسرائيلي بالانصياع لاستحقاقات السلام باعتبارها تصب في مصلحة الجميع وعلى انه لا حل لهذا الصراع الطويل الا عبر قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة طبقا لحدود الرابع من يونيو عام 1967 .
واضاف الشيخ محمد في هذا السياق ان الدول العربية مجتمعة ذهبت الى اقصى حد ممكن في سبيل تحقيق السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة وذلك من خلال مبادرة السلام العربية.
من جانبه اشاد السيناتور ميتشل بالتزام دولة الكويت المبدئي والمستمر بمساعدة الشعب الفلسطيني معبرا عن شكر الادارة الامريكية وتقديرها لهذا الدعم المتواصل.