الكويت: أعلن رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس ان امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمر بزيادة التبرعات لصالح متضرري ومنكوبي الفيضانات في باكستان لتصبح عشرة ملايين دولار امريكي.

وقال البرجس في تصريح صحافي اليوم ان زيادة حجم التبرعات تأتي تنفيذا لاوامر الأمير وتقديرا منه لحجم الكارثة الانسانية التي يعيشها المواطنون في باكستان والتي لقي على اثرها حوالي 1600 شخص مصرعهم وتضرر ونزوح حوالي 14 مليون نسمة.

وأضاف ان مجلس الوزراء كلف جمعية الهلال الاحمر الكويتي بالتنسيق مع وزارة الخارجية ارسال مواد غذائية وتقديم المساعدات الممكنة لمساعدة المتضررين من هذه الكارثة الانسانية المأساوية على تجاوز آثارها وتخفيف معاناتهم.

وأكد البرجس تعاطف قيادة الكويت وشعبها مع ضحايا الكارثة في باكستان مشيرا الى ان الكويت دأبت منذ القدم على مد يد العون والمساعدة للدول المنكوبة ادراكا منها لترابط العالم وأهمية تعاون الدول لتخفيف ما قد يصيب هذا الجزء او ذاك من كوارث طبيعية.

ووجه البرجس الشكر والتقدير الى المتبرعين من المواطنين و رجال الأعمال والمحسنين والشركات والمؤسسات والبنوك في هذا البلد المعطاء لمساعدة منكوبي باكستان الصديقة .

وأوضح أن هذه التبرعات تأتي استجابة لدعوة الجمعية لمساعدة المتضررين من الفيضانات في باكستان وتجسيدا لصلة الترابط والتواصل بين الشعب الكويتي المعطاء واخوانهم المتضررين في باكستان.

وكانت دولة الكويت أعلنت الاسبوع الماضي وتنفيذا لتوجيهات الأمير تبرعها بخمسة ملايين دولار لصالح منكوبي الفيضانات في باكستان.